DentalCare

DentalCare

DentalCare

DentalCare

DentalCare
Home Home Home
.
trusted resource. informed professionals. healthier patients.
Print         Share:  

Welcome

السكري ومرض اللثة تطويق الأسنان

هل يؤثر داء السكري على صحة الفم والأسنان؟

إذا كنت تعاني من داء السكري، فإنه يمكن أن يؤثر على أجزاء كثيرة من جسمك. ويشمل ذلك الأسنان واللثة. ويصبح التأثير أعمق عندما تكون نسبة السكر في الدم غير مسيطر عليها بشكل جيد، مما يجعل من الصعب مقاومة العدوى البكتيرية.

تكوُّن اللويحات

اللويحة هي طبقة شفافة ولزجة من البكتيريا تتكوَّن على الأسنان. وإذا لم يتم إزالتها، فإنها يمكن أن تؤدي إلى التهابات مثل داء اللثة.

تكوُّن اللويحات

إذا كان ارتفاع نسبة السكر في دمك غير مسيطر عليه، فإنك قد تعاني من بكتيريا اللويحات أكثر من معظم الناس. هذا يعني أنك مُعرَّض بشكل أكبر لمخاطر الإصابة بالمشكلات الصحية للفم.

التهاب اللثة

التهاب اللثة هو أحد أشكال مرض اللثة. وهو يحدث بسبب تكوُّن اللويحات والقلح على الأسنان واللثة.

إذا كنت تعاني من داء السكري، فمن الصعب على جسمك أن يسيطر على بكتيريا اللويحات. وهذا هو السبب في أن الأشخاص المصابين بالسكري يصابون بداء اللثة بنسبة 3 إلى 4 مرات أكثر من الغير مصابين به.

تأكد من أن تقوم بزيارة لأخصائي الأسنان الخاص بك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض:

اللثة الحمراء المتورمة

  • اللثة الحمراء
  • اللثة المتورمة
  • أو الحساسة
  • اللثة التي تنزف بسهولة

التهاب الأنسجة الداعمة للأسنان

إذا تُرك التهاب اللثة بدون علاج، فإنه يُمكن أن يتحول إلى التهاب الأنسجة الداعمة للأسنان. وهو شكل أكثر خطورة من داء اللثة. ومع الوقت، يمكن أن يجعل اللثة تنسحب عن أسنانك، مما يجعل الأسنان ضعيفة.

صحة الفم يمكن أن تؤثر في داء السكري أيضاً وجود التهاب مثل داء اللثة يمكن أن يؤثر على نسبة السكر في الدم. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تمارس عادات جيدة للعناية بصحة الفم في المنزل. هذا يمكن أن يساعدك في حماية صحة فمك، بالإضافة إلى السيطرة على داء السكري.

تأكد من استخدام جهاز قياس نسبة الجلوكوز في الدم! فهو يمكن أن يساعدك في السيطرة على نسبة السكر في الدم ويحافظ على صحة فمك.

 

لمزيد من معلومات العناية بالفم والأسنان بالنسبة للأطفال، تحدث إلى فريق اعناية بالأسنان الخاص بك أو قم بزيارة موقع oralb.com. 

Download PDF
Optional: Customize this document for your patients.

Enter information about your practice in the fields below, and it will appear at the top of each Patient Education page when printed.

Enter your Information:
Line 1: (Your Name or Practice Name)
Line 2: (Address, Specialty, or Slogan)
Line 3: (Phone Number or E-mail Address)
Congrats

Congratulations!

Based on information in Your Profile, it looks like you’ve graduated. As you transition into practice, we want to keep you informed about new CE courses, promotions, and other resources now available to you as a practicing professional.

So please take a moment to Update Your Profile; make sure to look under each category, i.e., Personal Information, School Information and Notification and Updates and click "Edit."

We also recommend that you visit the Graduating Student section for post-graduate tips.